المقالات

تعرّف على مدة صلاحية العسل الطبيعي

إنّ عسل مكمل غذائي الطبيعي المصنوع بأفضل الطرق لا يوجد له مدة صلاحية، والعسل بالشكل العام لا يتصل بمدة صلاحية، العسل الحر يحتوي على مادة الفركتوز وهو خال من الكلوكوز ولكنه جاف ولا يحتوي على الماء الكثير، وبسبب هذه البيئة الشبه خالية من الماء لا يمكن للجراثيم أن يتعايشوا في هذه البيئة، فـ مدة صلاحية العسل الطبيعي غير محددة، بالإضافة إلى أنّ العسل واحد من المنتجات الحمضية.

وتتراوح نسبة الحموضة في العسل ما بينَ 3.26 و4.48، ولا يمكن للبكتريا أن تعيش في مستوى الحموضة هذا أيضاً، لأن درجة الحموضة هذه ستقتل البكتيريا من دون أدنى شك، بالإضافة إلى أنّ العسل غني بالمضادات التي تقتل البكتريا ولا تسبب بفساد العسل.

ولكن عليكَ أن تنتبه جيداً على طريقة التخزين، لأن طريقة التخزين الخاطئة هي التي تؤدي إلى فساد العسل، فتابع أهم المعلومات حولَ هذا الموضوع بالتفصيل.

تخزين العسل بالطريقة الصحيحة

على الرّغم من أنّ مدة صلاحية العسل الطبيعي غير محددة، لأن العسل لا تنتهي صلاحيته كما ذكرنا، ولكن هناكَ بعض التعليمات التي عليك اتباعها أثناء التخزين، لأن عملية التخزين الخاطئة سوفَ تعمل على فقدان العسل لخصائصه الصحية.

  • أولاً، ومن المهم ألا تعرّض عبوة العسل إلى الحرارة أو الضوء أو إلى الأماكن الرّطبة، بل من المهم أن تضع العسل في مكان جاف وبارد نسبياً.
  • عليكَ الحرص على العسل بعد فتحه، إذ عليكَ أن تتأكد من إغلاقه جيداً عندَ كل مرة تقوم بفتحه.
  • ابتعد عن استخدام الملعقة مرة ثانية، لأن هذا الفعل يؤدي إلى دخول الجراثيم إلى العسل.
  • لا عليكَ أن تستخدم الملاعق المعدنية، لأنها تؤدي إلى تلف العسل وبالتالي التقليل من خصائصه الصحية.
  • إذاً، احرص على استخدام الملاعق الخشبية في أخذِ العسل من العبوة، فهذا أفضل.

عدم اتباعك لهذه التعليمات هي التي تؤدي إلى فساد العسل، فليسَ للعسل أي مدة للصلاحية ينتهي العسل عندها.

مدة استخدام العسل كحد أقصى

بالرّغم من أنّ العسل لا يمتلك أي مدة صلاحية العسل الطبيعي، ولكن ليس من الجيد أن تستخدم العس لفترات طويلة، ومن الأفضل أيضاً أن تقوم بشراء كميات معقولة، كما عليكَ أن تكون على معرفة كاملة بأن تخزين العسل لا يمكن أن يتجاوز العام الواحد، وخلال هذا العام عليكَ أن تتبع التعليمات السّابقة لتحافظ على الجودة والخصائص الصحية.

ولا يتم اعتبار العسل بعد هذا الوقت ضار، وفي الوقت ذاته ل يمكن اعتباره مفيد أيضاً لأنه خسرَ العديد من الفوائد التي يتمتع بها، ولكن يمكنك استخدام العسل بأمور أخرى من خلال استخدامه كمقشّر طبيعي للبشرة وما شابهَ ذلك، بالإضافة إلى أنّ المناحل لها دور كبير في خصائص العسل الصحية.

احصل على عسل طبيعي ومضمون

إنّ المناحل لها دور كبير أيضاً في المحافظة على خصائص العسل الصحية، كما ذكرنا بأن إفساد العسل سوفَ يؤدي إلى التقليل من هذه الخصائص، وطريقة استخراجه ايضاً لها التأثيرات ذاتها، إذ يمكنك الحصول على أفضل عسل طبيعي مستخرج من الخلية بأفضل التقنيات التي تحافظ على نظافتها وجودته من مناحل puratlas البريّة.

والتّي تعمل على استخراج العسل بأفضل الطّرق بالإضافة إلى تعبئته في عبوات لا تتفاعل معه ولا تؤدي إلى إفساده، فالعسل من مناحل puratlas طبيعي 100%، فقط كل ما عليك فعلهُ عند شراء عسل puratlas هو أن تقوم بتخزينه بصورة صحيحة.

سلة المشتريات

شحن بالمجان نحو جميع أنحاء المغرب للطلبات فوق 300درهم

تسجيل الدخول

لا يوجد حساب بعد؟

Sidebar
Start typing to see products you are looking for.